نبذة عن الجائزة

بدايةً يسرنا في معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز أن نعرب عن تقديرنا الكبير لجهود القادة، صناع القرار، الخبراء ولكل الداعمين لمسيرة الريادة والتميز في المنطقة. وأن نثمن كافة جهود تعزيز وتمكين مرتكزات قيادة تنافسية مؤسسات في ظل الإتجاه العالمي الحديث نحو الاستفادة من التقنيات الحديثة وابتكار الأنظمة المؤسسية المتقدمة التي تُدعم مستقبل مرحلة ما بعد النفط  ومواكبة تطورات تقنيات البنية التحتية المستقبلية.


هذا وإنطلاقاً من رؤية معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز في تسليط الضوء على أحدث الممارسات المؤسسية وإستراتيجيات التميز المستدام يتشرف المعهد بالإعلان عن بدء تلقي ترشيحات جائزة الشرق الأوسط  الـ25 لتميز الحكومة والمدن الذكية، هذا وسيكون حفل التكريم ضمن  إحتفالية اليوبيل الفضي (25 عاماً) على انطلاق وتنظيم "مؤتمر الحكومة والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي"  في دورته الخامسة والعشرين، الذي تنظمه داتاماتكس، بالتعاون مع شركائها الدوليين والمنظمات الدولية خلال الفترة من 21– 25 إبريل 2019، بدبي – دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة دولية واسعة من المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال، القيادات، صناع القرار والخبراء الدوليين.


تتبلور رؤية الجائزة في ايراز أفضل إنجازات التحول المؤسسي الذكي، ونجاحات القيادات والمؤسسات، وتسليط الضوء على ممارسات التميز في صياغة مستقبل الخدمات الذكية في إطار تكريم أفضل ومبادرات تطوير تنافسية التوجه الحكومي الاستراتيجي بما يتواكب مع أهداف تنافسية منطقة الشرق الاوسط.


هذا وسيقوم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز بتكريم المؤسسات والشخصيات الفائزة وذلك في حفل خاص يوم 25 إبريل 2019 بدبي، تزامناً مع إنعقاد المؤتمر، بحضور كبار الشخصيات ووسائل الاعلام الإقليمية والعالمية، كما يقوم المعهد باصدار تقرير خاص عن عن الشخصيات ال25 القيادية الذين ساهموا في تطوير منظومة تقنية المعلومات والاتصالات والمعرفه الحديثه في دول مجلس التعاون الخليجي خلال ال 25 عاما الماضية.

أهداف الجائزة

تهدف الجائزة إلى ايراز أفضل إنجازات التحول المؤسسي الذكي، ونجاحات القيادات والمؤسسات، وتسليط الضوء على ممارسات التميز في صياغة مستقبل الخدمات الذكية في إطار تكريم أفضل ومبادرات تطوير تنافسية التوجه الحكومي الاستراتيجي بما يتواكب مع أهداف تنافسية منطقة الشرق الاوسط، وسيقوم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز بتكريم المؤسسات والشخصيات الفائزة وذلك في حفل خاص يوم 25 أبريل 2019 بدبي.

الفئة

تغطي الجائزة القطاعات الحيوية التي استطاعت تحقيق إنجازات ملموسة عبر تطبيقها لأحدث الأنظمة التكنولوجية والمبنية على علم الإدارة الحديث والتي قادت إلى تغيير مفاهيم وأساليب تعاملاتها مع قطاع الأعمال والمواطنين وساهمت بشكل إيجابي في نمو الاقتصاد الوطني. للمزيد